كيف غير التداول حال الثنائي خالد واحمد بطريقة عكسية

عدد المشاهدات: 1074

يعد التداول في حسابات التداول اليومي سلاح ذو حدين، حيث يمكن أن يكون هو الطريق لسعادتك و مكاسبك للأموال الكثيرة، او قد يكون سبب من أسباب خسارتك لكل أموالك في وقت قصير. وأصبح الآن وجود العديد من الوسطاء في التداول من أخطر الأمور التي قد تتعرض لها اثناء التداول خصوصا إذا لم تقم بالتدريب والتعلم الصحيح قبل بدء التداول، وهو ما سيظهر في قصة خالد واحمد الذين قاموا بالتداول مع أحد الوسطاء وتغيرت حياة كل منهم بطريقة مختلفة.

خالد واحمد هما رجال أعمال مشهورين، حيث يعمل خالد في مجال تكنولوجيا الاتصالات ويمتلك واحدة من أكبر الشركات في الشرق الأوسط، بينما يعد أحمد هو المستورد الحصري للعديد من الادوية في الشرق الأوسط. وأدى نجاحهم الباهر في العمل الى تحقيق مكاسب كبيرة ولذلك بدأ كل منهم يفكر في طريقة يتمكن منها من زيادة أمواله والاستثمار فيها.

قرر الاثنين الاستثمار في التداول اليومي عبر الانترنت، حيث قاموا بالاشتراك مع وسيط التداول في عقود الفروقات والسلع عبر الانترنت، ولكن كل منهم اتخذ طريق مختلف قبل البدء في الاستثمار. بدأ خالد في القراءة والتعلم جيدًا عن كل أساليب الاستثمار والتداول عبر الانترنت، والاستراتيجيات المختلفة للتداول ومعرفة الطرق المناسبة لتوقع صعود وهبوط الأسعار للسلع والعملات. في نفس الوقت بدأ أحمد مباشرة في السير في خطوات التداول على الموقع واتباع التدريب المبسط الموجود على موقع الوسيط بدون القيام بالقراءة والدراسة الكافية.

عند بدء التداول ظهر الفارق بين الثنائي وكيفية إدارتهم لأموالهم اثناء التداول، حيث بدأ خالد الاستثمار بنسبة قليلة من الأموال، وبدء في تطبيق الاستراتيجيات التي تعلمها قبل التداول مع التركيز على عدم الانسياق وراء مشاعره وأعصابه أثناء التداول، وبتلك الطريقة نجح في اختيار السلع والعملات المناسبة للاستثمار فيها ومن وقت لأخر بدأ في تحقيق المكاسب واستثمار الأموال، وأصبح قادرا على مضاعفة أمواله عن طريق التداول بسبب دراسته المسبقة قبل البدء.

من الناحية الأخرى، استمر أحمد في البدء في التداول مباشرة، وبسبب النظام الموجود في العديد من مواقع وسطاء التداول عند اتباع استراتيجيتهم الموجودة بدأ أحمد في خسارة الأموال، وبسبب عدم التدريب الجيد والمعرفة اللازمة في الاستثمار والتداول، انساق احمد خلف مشاعره وبدأ يحاول استعادة خسائره ولكن بطرق خاطئة، مما وصل الامر في النهاية الى خسارة نسبة كبيرة من الأموال التي كسبها من شركته، وهذا فقط بسبب عدم الدراسة الجيدة قبل البدء في الاستثمار.

أحرص دائما على التعلم والقراءة الجيدة قبل البدء في التداول حتى لا ينتهي بك الأمر بخسارة كل أموالك التي قمت باستثمارها في التداول.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.